على أبواب عيد الأضحى، لا بدّ من أن تركّزي اهتمامك على صحّة بشرتك ونضارتها لتتألقي جمالًا وجاذبية. ولأنّ الوصفات الطبيعيّة خير مثال على الجمال والسّحر،


الصورة للتوضيح فقط


نقدّم لكِ 5 وصفات جماليّة:


• امزجي كوبًا من عصير البندورة مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثمّ استخدميه كقناعٍ على كافة أنحاء وجهك، ما يساعد على إزالة الأوساخ ومدّ بشرتك نضارة، خصوصًا إذا كانت دهنية. يمكنك بعدها أن تضعي المزيج في البرّاد لمدّة أربعة أيّام واستخدامه يوميًا في المساء.

• اهرسي حبّتين من البندورة مع ثلاث ملاعق من الطحين وملعقتين من زيت البندق، بعد مزج الخليط جيدًا، ضعيه كقناع على وجهك مدة ربع ساعة مرّتين في الأسبوع، ولا تنسي أن تستخدمي المرطّب المناسب لطبيعة بشرتك بعد هذا القناع ما يزيد من فعاليّته على بشرتك.


• امزجي ملعقة كبيرة من مفروم زهرة الزنبق مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من الزبدة غير المملّحة وملعقة صغيرة من زيت زهرة الخزامى، ثمّ استخدمي المزيج كقناع مرطّب لبشرة وجهك.

• استفيدي من الموز واهرسي موزتين متوسطتين، ثم ضعي المزيج على وجهك مدة ربع ساعة ثلاث مرّات في الأسبوع، وعند إزالته، إلجئي الى الماء الساخن لإزالته، ما يجعل بشرتك أكثر نضارة.


• اطهي جزرتين جيّدًا، ثمّ اطحنيهما مع ثلاث ملاعق من العسل، وامرغيها على البشرة لمدة 20 دقيقة، لا تنسي أن تزيلي القناع بالماء البارد، وتجفيف بشرتك جيدًا.


إليكِ خمس وصفات طبيعيّة تجعل بشرتك مشرقة لاستقبال عيد الأضحى، جرّبيها ثم شاركينا رأيك بها
.

0 comments:

Post a Comment

 
Top